ولي العهد يرعى حفل تخريج الفوج الأول من طلبة جامعة الحسين التقنية

Home > News
Dec 22, 2021 Amman

وزيرة الثقافة تفتح معرضا لإصدارات وزارة الثقافة في جامعة الحسين التقنية

افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الأربعاء معرض كتاب لإصدارات وزارة الثقافة في مقر جامعة الحسين التقنية في مجمع الملك الحسين للأعمال بعمان، بحضور رئيس الجامعة الدكتور إسماعيل الحنطي، وعميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور بسام البطوش ومستشار وزيرة الثقافة الدكتور أحمد راشد ومدير الدراسات والنشر في الوزارة مخلد بركات وجمع من طلبة الجامعة. وقالت النجار خلال لقائها رئيس الجامعة الدكتور الحنطي، إننا سعداء لأن تخصص الجامعة معرضا لإصدارات الوزارة، وسعداء أكثر بهذه التشاركية التي من شأنها تعزيز التعاون بيننا، وتشجيع الشباب الريادي من طلاب الجامعة على القراءة والاطلاع.

وأضافت أن وزارة الثقافة تسعى بالتعاون مع جميع المؤسسات الرسمية والأهلية لإيجاد مظلة ترعى الرياديين وتحتضنهم، وتقدم لهم الدعم المطلوب من خلال الوصول إليهم في مواقعهم، واستقصاء آراءهم ومعرفة تطلعاتهم، ومقترحاتهم لتقديم حلول إبداعية لمجتمعاتهم، واليوم نحن هنا في هذه المؤسسة الريادية، والتي هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي تؤهل الشباب ليكونوا في الغد أعضاء فاعلين في تطوير الصناعات الإبداعية في الأردن من خلال مختلف التخصصات التي تدرسها لهم.

ومن جانبه ثمن الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي رئيس الجامعة إقامة المعرض مشجعا الطلبة على القراءة وإثراء معرفتهم وثقافتهم. وأشار إلى أن الجامعة تشجع طلبتها على الإبداع والانخراط في النشاطات اللامنهجية. كما شكر الدكتور بسام البطوش عميد شؤون الطلبة اهتمام الوزيرة ومتابعتها الحثيثة لسير المعرض وأكد أن الوزارة تبذل قصارى جهدها دوما للارتقاء بالعقول الأردنية وتثقيفها ودعم الشباب. يذكر أن هذا المعرض الذي يستمر ليومين، يضم العديد من إصدارات وزارة الثقافة والتي تشمل إصدارات مكتبة الأسرة الأردنية، إصدارات مدن وألوية الثقافة الأردنية، إصدارات مئوية الدولة الأردنية، مؤلفات الهاشميين التي أعيد إصدارها بالتعاون مع مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية، سلسلة الفلسفة للشباب، وباقة من أعداد دوريات أفكار و فنون ومجلة الجيل التي تصدر عن الوزارة.